عربي ودولي

مصادر دبلوماسية لـ”عراق أوبزيرفر”نتنياهو يرى وقف الحرب وتبادل الاسرى يهددان وجوده السياسي

غزة/ عراق أوبزيرفر

قالت مصادر دبلوماسية لـ” عراق اوبزيرفر ” إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو غير معني في وقف الحرب وفي التوصل لصفقة تبادل أسرى، وأنه يرى في كلاهما أنهما  عبر زيادة فرصة الذهاب لانتخابات برلمانية مبكرة، وبناء على ذلك فإنه يسعى قدر الإمكان إلى إطالة أمد الحرب على قطاع غزة لأهداف سياسية.

ورات أن الاعتبارات الشخصية لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، هي المحرك الرئيس لإدارته للحرب وللتعامل مع الفلسطينيين، ونرى هذا الأمر أنه في غاية الخطورة، وخاصة وأنه يسعى إلى تعزيز ائتلافه الحكومي عبر اتخاذ قرارات ضد الفلسطينيين.

كما رصدت في الساعات الأخيرة، أن قوات الاحتلال، قد عمقت من عمليتها العسكرية البرية في مدينة خان يونس جنوب القطاع، ويأتي ذلك في ظل مساعي قوات الاحتلال الوصول إلى المختطفين الإسرائيليين وقيادات الجماعات المسلحة.

ولاحظت انه من خلال تحليل هجمات قوات الاحتلال على قطاع غزة، أن دولة الاحتلال تدفع بالمواطنين لمغادرة القطاع، وذلك من خلال تحويل القطاع إلى منطقة غير آمنة وغير صالحة للحياة، وسط خفض ملحوظ في المساعدات الإنسانية.

وبينت المصادر أن الطريق للتوصل لصفقة تبادل أسرى لا زالت طويلة، وأن التوجه الآن لدى حكومة الاحتلال، هو توسيع الهجمات على مدينة رفح ومخيمات الوسطى خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعد أن يعلن الجيش عن إتمام احتلال مدينة خان يونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى