خاصعربي ودولي

مصادر دبلوماسية لـ “عراق أوبزيرفر”: الاحتلال يسعى لوقف إطلاق النار بهدف الحفاظ على حالة الحرب

غزة/ عراق أوبزيرفر

قالت مصادر دبلوماسية عربية مطلعة، لوكالة عراق أوبزيرفر، اليوم الثلاثاء، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسعى خلال الفترة المقبلة إلى التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في قطاع غزة، بهدف الحفاظ على حالة الحرب وتعزيز مصالح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الشخصية.

وأوضحت المصادر أن الجيش الإسرائيلي يعاني من القتال في قطاع غزة بسبب سوء الأحوال الجوية، مما دفع الحكومة الإسرائيلية إلى البحث عن حل سريع للأزمة.

وأشارت المصادر إلى أن أي اتفاق لوقف طويل لإطلاق النار في قطاع غزة، سيزيد من الفرصة للتصعيد على الجبهة الشمالية مع لبنان، وخاصة على ضوء الاستعدادات الأخيرة التي قامت بها قوات الاحتلال على الحدود الشمالية.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال قد زادت من هجماتها على مدينة غزة شمال القطاع، بالإضافة إلى مخيمات الوسطى، خلال الساعات الماضية، بهدف الحفاظ على الانجازات التي حققها من خلال الاحتلال البري.

ولفتت المصادر إلى أن النشاط العسكري البري لقوات الاحتلال، في الساعات الماضية، قد تركز في مدينة خان يونس جنوبا، ونعتقد أن تواصل قوات الاحتلال توسيع عملياتها في المدينة.

وشددت المصادر على أن أية صفقة تبادل للأسرى، لن تتضمن وقفا شاملا للحرب على قطاع غزة، وبتقديرها فإن حكومة الاحتلال لا زالت معنية في إطالة أمد الحرب في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى