عربي ودولي

مصادر دبلوماسية لـ” عراق أوبزيرفر” حكومة نتنياهو يمكن اسقاطها عبر أمرين

غزة/ عراق أوبزيرفر

قالت مصادر دبلوماسية لعراق أوبزيرفر ، أن حكومة بنيامين نتنياهو يمكن اسقاطها  من خلال امرين، الاول عبر تفكيكالائتلاف الحكومي ، والثاني من خلال الضغط الخارجي.

وبحسب المصادر :” فإن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو يفضل في المرحلة الحالية، الاحتفاظ بائتلافه الحكومي ويقدم أي ثمن لأحزاب اليمين والصهيونية الدينية مقابل الحفاظ على تماسك ائتلافه الحكومي، كما ولا زال يسعى إلى إطالة أمد الحرب بأي طريقة كانت للحفاظ على منصبه رئيسا للحكومة”.

ورات أنه “في حال أقيمت انتخابات برلمانية جديدة في إسرائيل، فإن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لن يتمكن بأي شكل من الأشكال من تشكيل الحكومة المقبلة في إسرائيل”.

كما اعتقدت انه ” لا يمكن الآن إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو إلا من خلال أمرين، الأول: تفكك الائتلاف الحكومي، والثاني من خلال ممارسة ضغط خارجي مؤثر من الدول الحليفة لإسرائيل وذلك عبر الضغط لوقف الحرب واتخاذ خطوات جدية ضد حكومة بنيامين نتنياهو، وخاصة فيما يتعلق بوقف التسليح واتخاذ مواقف ضدها في المحافل الدولية”.

واشارت المصادر إلى انه ” لا زال هناك فجوات كبيرة في مفاوضات صفقة تبادل أسرى، بين دولة الاحتلال والجماعات المسلحة في القطاع، ونرى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، غير معني خلال هذه الفترة في عقد صفقة تبادل أسرى”

رغم طلب قوات الاحتلال من المواطنين النازحين في مدينة رفح التوجه إلى دير البلح شمالا إلا ان تامصادر لاحظت “أن قوات الاحتلال قد واصلت في الساعات الماضية، هجماتها العنيفة على دير البلح، وهذا يشير بشكل لا يقبل الشك أنه لا يوجد أي منطقة آمنة في قطاع غزة”.

كما بينت ان ” قوات الاحتلال تتحفظ على نقل المواطنين النازحين من رفح نحو خان يونس ومحافظة الوسطى، وذلك تخوفا من أن تقوم الجماعات المسلحة بإعادة بناء قدراتها العسكرية في هذه المناطق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى