عربي ودولي

مصادر دبلوماسية لـ” عراق أوبزيرفر” خلافات سياسية داخل إسرائيل بشأن احتلال رفح

غزة/ عراق أوبزيرفر

أفادت مصادر دبلوماسية لعراق أوبزيرفر، أن تحليل المشهد الداخلي في حكومة الاحتلال، اليوم الاحد، لوحظ أن هناك توافقا في حكومة الحرب حول الشروع في عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب القطاع، بهدف تفكيك قدرات الجماعات المسلحة والضغط عليها لتليين موقفها فيما يتعلق بصفقة تبادل أسرى.

كما لاحظت المصادر خلال الساعات الماضية” أن هناك خلافات بين المستويين السياسي والعسكري في داخل الاحتلال حول قضية احتلال مدينة رفح، حيث يرى الجيش أنه يجب على المستوى السياسي العمل سياسيا قبيل الشروع في عملية احتلال رفح”.

كما رأت المصدار ، أنه ” وفقا لمخططات قوات الاحتلال فإن هناك تحديات أمام الجيش قبيل الشروع في العملية العسكرية في مدينة رفح، وخاصة في ظل عدم إتمام العملية العسكرية في خان يونس، وتواجد أكثر من 1.4 مليون مواطن في المدينة، وحتى الآن لم يعلن المستوى السياسي في دولة الاحتلال، عن مكان نقل المواطنين”.

واشارت إلى أن ” العملية العسكرية لقوات الاحتلال في مدينة رفح ستكون كارثية على المواطنين النازحين، كما ستزيد من خطورة تهجيرهم نحو مصر، وخاصة في ظل عدم وجود خيارات أمام جيش الاحتلال لنقل المواطنين النازحين”.

وبينت ان “قوات الاحتلال ستحاول ممارسة ضغوط على قيادة حماس بالخارج، من خلال تنفيذ عمليات اغتيالات في صفوف قيادة حماس السياسية والعسكرية، وسط الاعتقاد بأن هذه القيادة هي التي تؤثر في مفاوضات صفقة تبادل أسرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى