خاصرئيسية

مصادر دبلوماسية لـ عراق اوبزيرفر: ازدياد المعارضة داخل اسرائيل مع تقدم ملف المختطفين

الاراضي المحتلة / متابعة عراق اوبزيرفر

ذكرت مصادر دبلوماسية عربية لـ عراق اوبزيرفر ، اليوم الخميس، أن الضغوط ستزداد على كل من بيني غانتس وغادي آيزنكوت من أجل الانسحاب من حكومة الحرب، وخاصة في ظل عدم التقدم في ملف المختطفين، وعدم التأثير في مجريات الحرب.

وقالت المصادر إن “المعارضة وحركة الاحتجاج في إسرائيل، ستزيد من فعالياتها بشكل مؤثر وخاصة في حال لم يكن هناك تقدم ملحوظ في ملف المختطفين، وفي حال شرعت قوات الاحتلال في عملية عسكرية في مدينة رفح”.

وأضافت أنه “يتوقع أن تأخذ مرحلة إخلاء المواطنين النازحين من مدينة رفح، مدة لا تقل عن أربعة إلى خمسة أسابيع، و أن العملية العسكرية في المدينة من المتوقع أن تستمر من ستة إلى ثمانية أسابيع على أقل تقدير في وقت حكومة االحتالل تحاول تحر يك مفاوضات صفقة تبادل الاسرى بالتوازي مع الاستعدادات للعملية العسكرية في مدينة رفح”.

ولفتت الى ان “الجماعات المسلحة في قطاع غزة تحاول الطلب من المواطنين بعدم اإلخالء من مدينة رفح بهدف إفشال مساعي حكومة الاحتلال إخلاء المواطنين النازحين من مدينة رفح، وبالتالي تأخيروإفشال العملية العسكرية في المدينة كما انها ستقوم باقتحام معبر رفح الحدوديمع مصر في حال أقدمت قوات الاحتلال على عملية عسكرية بمدينة رفح”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى