المحررخاص

مصادر عربية “لعراق اوبزيرفر”: اسرائيل ستنفذ عمليات اغتيال لمسلحين في لبنان  

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

ترى مصادر دبلوماسية عربية الليلة ، أن قوات الاحتلال قد أنهت تقريبا المرحلة الثانية من الحرب في مدينة غزة، دون أن تعلن بشكل رسمي عن الانتقال إلى المرحلة الثالثة.

ولوحظ أن قوات الاحتلال تمارس في الساعات الأخيرة نشاطا مكثفا بحسب تصريح خاص لوكالة “عراق اوبزيرفر” انه في الأنفاق الأرضية في مدينة خان يونس جنوبا، ويسعى الجيش إلى تحقيق إنجاز كبير في مدينة خان يونس خلال الفترة المقلبة.

ووفقا لهذه المصادر ، انها لاحظت أن هناك هجمات عنيفة ومساعٍ من قبل قوات الاحتلال لاحتلال مخيمات الوسطى (البريج والنصيرات والمغازي) كما لاحظنا أن قوات الاحتلال تسعى إلى تفريغ هذه المخيمات من المواطنين عبر قصفها لمدارس النازحين ومراكز الإيواء.

وتوقعت:  أن تجري قوات الاحتلال، عمليات تبديل وسحب لقوات الاحتياط، بهدف تغيير القوات، وترتيب الإمداد اللوجستي، وخاصة في ظل عدم وجود اتفاق لوقف إطلاق النار.

كما رصدت اليوم منع قوات الاحتلال للمواطنين النازحين من التوجه من مناطق الوسط إلى مدينة غزة شمالا، ونعتقد أن هذا الأمر يزيد من خطورة تطبيق مخطط التهجير.

وتشير التقديرات إلى أن دولة الاحتلال مقتنعة أن رد حزب الله على اغتيال القيادي في حركة حماس لم ينتهي وأنه من المحتمل أن ينفذ حزب الله عمليات أخرى في هذا السياق.

ولفتت المصادر الى انه بتقديرها، فإن قوات الاحتلال، ستكثف خلال الفترة المقبلة نشاطاتها على الإحباط وخلق المنطقة العازلة في جنوب لبنان، وفي نفس الوقت من الممكن أن تنفذ عمليات اغتيال في أوساط الجماعات المسلحة في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى