عربي ودولي

مصادر عربية لـ” عراق أوبزيرفر” نتنياهو يعرقل صفقة تبادل الاسرى ووقف اطلاق النار في غزة

غزة/ عراق أوبزيرفر

قالت مصادر عربية لـ” عراق أوبزيرفر” إن رئيس دولة الاحتلال بنيامين تنياهو يعرقل صفقة تبادل الاسرى ووقف اطلاق النار في غزة.

ومن خلال خلال تحليل المشهد الداخلي اشارت المصادر الى، أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو غير معني بشكل فعلي في عقد صفقة تبادل أسرى، ووقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، وبدا ذلك من خلال مماطلة نتنياهو في توسيع صلاحيات الوفد المفاوض، وتأخير خروجه للمفاوضات، إضافة إلى تحويل اتخاذ القرار حول صفقة تبادل الأسرى إلى الكابينيت الموسع.

ولاحظت أن الخلاف الرئيس في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين دولة الاحتلال والجماعات المسلحة في القطاع تتركز حول إعادة المواطنين النازحين إلى شمال قطاع غزة.

كما رصدت يوم أمس، ارتفاعا في حجم وعدد التظاهرات ضد حكومة الاحتلال والتي تطالب باستقالة بنيامين نتنياهو والإفراج عن المختطفين الإسرائيليين، حيث امتدت إلى حوالي 40 موقعها في إسرائيل، ونتوقع أن تزيد هذه التظاهرات خلال الأيام القريبة.

ووفقا للتقديرات فإن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، سيتوجه إلى إلغاء كابينيت إدارة الحرب، أو تقليص تأثيره والاعتماد فقط على الكابينيت الموسع، ونعتقد أنه في حال قام نتنياهو بهذه الخطوة فإن ذلك سيزيد من فرصة انسحاب بيني غانتس وجدعون ساعر من حكومة الحرب.

ورصدت ايضا المصادر خلال الساعات الماضية، أن قوات الاحتلال لا زالت تواصل استهداف المواطنين المنتظرين للمساعدات الإنسانية في مدينة غزة شمال القطاع، وهذا يشير بطريقة لا تقبل الشك، إلى أن قوات الاحتلال تسعى إلى تفريغ شمال القطاع من المواطنين بشكل كامل.

واشارت الى ان قوات الاحتلال كثفت من هجماتها خلال الساعات الماضية، على كافة أرجاء القطاع، وخاصة في مدينة غزة ومخيمات الوسطى، كما واصلت قوات الاحتلال عملياتها البرية في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى