عربي ودولي

مصادر عربية لـ” عراق اوبزيرفر” إسرائيل تكثف هجماتها في كافة مناطق غزة

غزة/ عراق أوبزيرفر

قالت مصادر عربية دبلوماسية لـ” عراق أوبزيرفر” إن قوات الاحتلال تكثف هجماتها في كافة مناطق قطاع غزة.

واشارت المصادر إلى انه من خلال عرض حكومة الاحتلال لمقترحات قانون تجنيد اليهود المتزمتين “حريديم” أن حكومة الاحتلال تحاول ترحيل الأزمة، حتى شهر يونيو المقبل، وبحسب التقديرات فإن الحكومة ستسعى إلى تجهيز مسودة ملائمة للحكومة خلال هذه الفترة بهدف منع زعزعة استقرار الائتلاف الحكومي.

وبينت أن هناك أزمة في الأفق بين رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب “عوتسماه يهوديت” إيتمار بن غفير، وخاصة حول ضم جدعون ساعر، إلى كابينيت إدارة الحرب، ونعتقد أن عدم التوصل لاتفاق لضم ساعر إلى الكابينيت سيؤدي إلى انسحابه أو تجميد عضويته في حكومة الحرب.

ورصدت المصادر خلال الساعات الماضية، أن قوات الاحتلال قد كثفت من هجماتها في كافة مناطق قطاع غزة، وأنها عمقت من نشاطها البري في مدينتي غزة وخان يونس، كما زادت من هجماتها الموضعية في مخيمات الوسطى ومدينة رفح جنوبا.
– نعتقد أن التوجه لدى قوات الاحتلال هو زيادة الهجمات التدريجية في مدينة رفح جنوب القطاع، وخاصة في ظل الضغوط الدولية لمنع عملية عسكرية في رفح، وإخلاء المواطنين منها.

ورأت أن تكثيف القصف الإسرائيلي في كافة أرجاء قطاع غزة، حوّل القطاع إلى مكان غير آمن للحياة، وبناء على ذلك فإن ذلك سيدفع بالمواطنين إلى مغادرة القطاع.

وفقا للتقديرات فإن مواصلة قوات الاحتلال تكثيف هجماتها في القطاع في ظل عدم التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار، سيؤدي إلى استنفار الجبهات، وسيزيد من حالة التصعيد الإقليمية، وخاصة من قبل وكلاء إيران في المنطقة.

واشارت المصادر إلى انه خلال الساعات الماضية، أن هناك تخوفا في دولة الاحتلال من انتقال عدد من المقاتلين الحوثيين إلى مقربة من الحدود الشمالية الإسرائيلية، وخاصة في ظل التقديرات باندلاع حرب مع لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى