خاصرئيسيةعربي ودولي

مصادر لعراق أوبزيرفر: إسرائيل تصعّد عملياتها في لبنان..وتحاول توسيع رقعة القتال في غزة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

قالت مصادر مصادر دبلوماسية عربية لعراق أوبزيرفر، إن قوات الاحتلال تواصل قصف بلدات في جنوب لبنان منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم.

وبينت المصادر أن القصف طال بلدة الخيام ومنطقة السهل وراميا ‌وبيت ليف وعيتا الشعب ورميش وكفر كلا جنوب لبنان.

وبشأن فلسطين، قالت المصادر إن قطاع غزة تعرض لقصف عنيف من قبل قوات الاحتلال خلال الساعات الأخيرة، وكان على شكل أحزمة نارية هدفها تمهيد الميدان نحو تقدم قوات الاحتلال البرية.

كما اشارت إلى عدم رصد تقدما ملحوظا لقوات الاحتلال البرية في القطاع خلال الساعات الأخيرة ، مبينة أن اسرائيل ركزت على سلاح الطيران كجزء من إستراتيجية المناورة والأرض المحروقة.

ورأت أن تركيز نشاط قوات الاحتلال يهدف في الساعات الأخيرة إلى تقسيم القطاع إلى مربعات عملياتية، وفصل محافظات الوسط عن الجنوب والشمال بالإضافة إلى احتلال الجزء الشرقي من منطقتي خان يونس ورفح.

وتوقعت المصادر بأن قوات الاحتلال ستركز بشكل كبير، خلال الساعات المقبلة، على استكمال احتلال مدينة غزة، وخاصة المناطق الشمالية والشرقية منها.

ولفتت إلى اسرائيل تحاول الوصول إلى المختطفين وقيادات من الصف الأول من الجماعات المسلحة في القطاع بهدف تغيير قواعد المفاوضات حول صفقة تبادل.

وتابعت أنه ، لوحظ خلال الليلة الماضية، أن قوات الاحتلال حاولت فرض قاعدة الإحباط المسبق والمنطقة الآمنة على الحدود مع لبنان، دون أن ينفذ حزب الله عمليات ليلية، ونرى أنه لا زال يحافظ على قواعد الاشتباك الموضعي.


​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى