عربي ودولي

مصادر لعراق أوبزيرفر : رفح مكتظة بالنازحين..واسرائيل تسعى لتهجيرهم نحو مصر

بغداد/ عراق أوبزيرفر

كشفت مصادر خاصة لعراق أوبزيرفر عن استهدفت دبابة للاحتلال، في موقع قوات “اليونيفيل” الدولية خلف مستوطنة “المطلة” جنوب لبنان، مشيرة إلى ” أن المدفعية الاحتلال تواصل  قصفها المكثف على مدينة خان يونس والمنطقة الشرقية تحديدا مناطق عبسان، ومعن، وبني سهيلا”.

وبينت المصادر أنه” لوحظ في الساعات الأخيرة توسيعا لهجمات الاحتلال على المدينة، حيث تخطط قوات الاحتلال لتوغل بري واسع وسط مدينة خان يونس”.

وقالت إنه ” يظهر من المخطط العملياتي لقوات الاحتلال أنها تدفع بالسكان في مدينة خان يونس إلى التوجه جنوبا نحو مدينة رفح، ونعتقد أن منطقة رفح أصبحت مكتظة بالمواطنين النازحين، موضحة أن ذلك سيؤدي إلى إجبارهم على النزوح إلى مصر”.

ورأت المصادر “أن دولة الاحتلال تسعى إلى تفريغ مدينة غزة من المواطنين، حيث قامت الليلة الماضية بتفريغ مدرسة خليفة في بيت لاهيا، من النازحين وإجبارهم على ترك مكانهم”.

وتابعت المصاد ” قامت قوات الاحتلال في الساعات الماضية، بتنفيذ هجمات جوية عنيفة على المناطق الوسطى من القطاع، ونقدّر أن زيادة الهجمات على المناطق الوسطى هي أيضا بهدف التوغل البري فيها وتفريغها من المواطنين”.

واختتم بأن” دولة الاحتلال ذاهبة إلى توسيع وتكثيف العملية العسكرية في قطاع غزة، وليس هناك مؤشرات على توقفها في الفترة القريبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى