العراقخاصسياسي

مصادر لعراق اوبزيرفر: الاطار وافق على منح الصدر (الفرصة الاخيرة)

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أبلغت مصادر قريبة من الحراك السياسي الدائر حالياً، وكالة (عراق اوبزيرفر): إن القوى المتشددة في الاطار التنسيقي وافقت على منح المفاوضين مع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ما أسمته (الفرصة الاخيرة)، قبل شروعها فعلياً بُعيد الزيارة الاربعينية مباشرة، بالدعوة لجلسة نيابية لانتخاب رئيس الجمهورية، تمهيداً لتسمية رئيس جديد للوزراء، وذلك تحت ضغط تيارات وقوى في الاطار وخارجه، اصرت على عدم جواز تجاوز الصدر.

واضافت هذه المصادر: ان الاطاريين يعتقدون أنهم منحوا الصدر العديد من الفرص وان الوقت قد حان فعلياً لكي يقوموا بدورهم في تشكيل الحكومة وانهاء ما بات يُعرف عراقياُ بحالة الانسداد السياسي.

وقالت هذه المصادر: واقعياً، فإن مرشح الاطار لرئاسة الحكومة، محمد شياع السوداني، سيتم التفاوض عليه، وربما يُضحّى به لكي يقول الاطار أنه قدم المزيد من التنازلات، وان الطرف المقابل، اي الصدريين، هو المتعنت والرافض لاي خيار ولاي مرشح.

وفي قت لاحق اليوم، قال صدر الدين القبانجي في خطبة الجمعة: إن الإصلاح يجب أن يكون بتشكيل حكومة قوية نزيهة ومن خلال الحضور في الساحة السياسية وليس الانسحاب منها، في اشارة واضحة للخطوات الصدرية ولعزم الاطار الشروع بتشكيل الحكومة وانتزاع زمام المبادرة وعدم الانتظار اكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى