العراقالمحررخاصرئيسيةمحافظات

مطار النجف يعاود العمل

النجف / عراق أوبزيرفر

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم السبت، استئناف الرحلات الجوية لمطار النجف الدولي، بعد توقفها لساعات بسبب “وضع طارئ”.

وذكرت السلطة في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن عودة مطار النجف الى الخدمة جاء بعد ساعات قليلة على إغلاقه، مشيرة إلى أن رئيس سلطة الطيران المدني العراقي أشرف على إعادة المطار للخدمة بمعيته فريق فني مختص يضم مدير قسم  السلامة الجوية ومدير النقل الجوي والمختصين من قسم مقاييس وسلامة المطارات للمتابعة الميدانية.

وأكدت اجراء أعمال التأهيل والصيانة للتكسرات الحاصلة في بداية المدرج، بحضور الكادر الفني والهندسي ومدير المطار وجميع المختصين، مشيرة إلى إجراء أعمال الصيانة وفقاً لضوابط وتعليمات سلطة الطيران المدني وكذلك اللوائح  الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي ( الإيكاو ) وحسب الملحق 14.

وأوصت السلطة، وفق البيان، بإصدار إعلان طيارين (NOTAM) يتضمن محددات التشغيل للمطار ولحين استكمال أعمال الصيانة، مبينة أن تلك الجهود التي بُذلت لساعات متأخرة من الليل تأتي بهدف الحفاظ على سلامة الطائرات ونظم الإنارة الملاحية للمدرج ووفقا للمواصفات والمقاييس الدولية وخدمة لحركة المسافرين القاصدين للمطار ومحافظة النجف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى