العراقالمحررخاصرئيسية

معلومات جديدة عن حارق القرآن في السويد

السويد / عراق أوبزيرفر

كشف الصحفي العراقي، رئيس اتحاد الصحفيين العرب في السويد، علي الجابري، اليوم الجمعة، عن معلومات جديدة تتعلق بـ”سلوان موميكا” حارق القرآن الكريم.

وقال الجابري، في تغريدة له على تويتر، إن “المتطرف ‎سلوان موميكا حصل على الإقامة المؤقتة في السويد لمدة ثلاث سنوات بعد منحه اللجوء السياسي في أبريل/نيسان 2021، ولم يحصل على الإقامة الدائمة أو الجنسية السويدية حتى الآن، ما يرجح أنه قام بحرق القرآن، لتثبيت إقامته في ‎السويد باعتبار انه بات مهدداً بالقتل”.

يذكر أنه بعد أن حصل على الإقامة بشهرين قام قام بتهديد شخص بالقتل “بسكين” ، كان يشاركه السكن في شقة وحُكِم عليه بأداء 80 ساعة عمل في خدمة المجتمع، وهذا الحكم قد يُصَعّب عليه الحصول على الإقامة الدائمة التي تقتضي إيفائه بالعديد من المتطلبات، منها ألا يكون محكوماً بجريمة ولديه وظيفة براتب معين ويجيد اللغة السويدية.

وناشد الجابري، الأجهزة الأمنية السويدية ودائرة الهجرة بعدم تجديد إقامة حارق القرآن، التي ستنتهي في أقل من سنة، لكونه محكوم سابقا في السويد ويشكل خطراً على مستقبل البلد، فضلاً عن ارتباطه السابق بالميليشيات واحتمال تورطه بانتهاكات لحقوق الانسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى