العراقخاص

معهد الموانئ يشترط على طلبته عدم المطالبة بالتعيين بعد التخرج

 

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أصيب خريجو الدراسة الإعدادية المتقدمون للدراسة في معهد الموانئ بخيبة أمل كبيرة، بعد أن طلبت منهم إدارة المعهد تقديم تعهد خطي بعدم المطالبة بالتعيين في الشركة العامة للموانئ بعد التخرج، مشترطة أيضا ألا يقل معدل الطالب المتقدم عن 90 بالمئة، الأمر الذي أثار موجة غضب بين المتقدمين الذين يتنافسون على 16 مقعدا لهذا العام، بعد أن كانت أعداد الطلاب تتجاوز الـ 100 طالب خلال السنوات السابقة.

وأوضح الطالب عقيل حسين في تصريح للصحيفة الرسمية تابعتها وكالة عراق أوبزيرفر، إن” جميع المعاهد التابعة للوزارات يتم تعيين الطلبة المتخرجين منها في شركاتها ودوائرها باستثناء وزارة النقل، على الرغم من أن قطاع الموانئ بأمس الحاجة إلى الطاقات الشبابية التي أسس لهذا الغرض ولدعمها بملاكات تمتلك المؤهل العلمي اللازم للعمل بمثل هذا الصرح الحيوي”.

لافتا إلى، إن “أبناء البصرة والمحافظات الجنوبية تقدموا بالمئات لغرض الدراسة في هذا المعهد، يبدو أنهم صدموا بالشروط وأولها تقديم تعهد خطي بعدم المطالبة بالتعيين مستقبلا في الموانئ، لكون الموانئ أصبحت حكرا على أصحاب “الواسطات” والعلاقات والنفوذ على حد قوله”.

بينما بين الطالب أحمد كريم، أن “خريجي السنوات الماضية الذين تتجاوز أعدادهم الـ 200 طالب لم يتم تعيينهم لغاية الآن، فما الجدوى من إعادة فتح باب القبول بهذا المعهد، إذا كان المتخرج سيصبح عاطلا ولا يحق له المطالبة بالتعيين؟ “.

من جانبه أكد مدير العلاقات والإعلام في الشركة العامة للموانئ أنمار الصافي في تصريح للصحيفة الرسمية، أن “الموانئ غير ملزمة بتعيين خريجي المعهد، لذا يتم أخذ تعهد من الطالب بعدم المطالبة بالتعيين بعد التخرج”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى