عربي ودولي

مع تحضيره لحملة انتخابية.. ترامب يعود إلى فيسبوك وإنستغرام

أمريكا / متابعات عراق اوبزيرفر

أكد متحدث باسم شركة “ميتا”، لشبكة CNN، أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب استعاد، اليوم الخميس، حساباته على “فيسبوك” و”إنستغرام” ما يسمح لترامب بالنشر مرة أخرى على المنصتين.

وتأتي إعادة حسابات الرئيس الأمريكي السابق بعد أسابيع من إعلان فيسبوك أنها ستسمح مجددًا له بالعودة إلى المنصة بعد حظر دام عامين في أعقاب أحداث اقتحام الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني عام 2021.

وقالت “ميتا”، في وقت سابق، إن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع قبل أن يتمكن ترامب من استعادة حسابه مجددًا، وأشارت إلى أن التأخير كان لمنح الشركة الوقت لوضع حواجز حماية على حساب ترامب قد يؤدي إلى تعليقه مرة أخرى إذا خالف قواعد الشركة.

ومع إعادة تنشيط حساباته على “فيسبوك” و”إنستغرام”، سيتمكن ترامب مرة أخرى من الوصول إلى منصات تواصل اجتماعي كبيرة وجمع الأموال تمامًا مثلما يحاول حصد الدعم لحملته الانتخابية الثالثة من أجل العودة إلى البيت الأبيض.

وكانت تويتر أعادت حساب ترامب في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولم ينشر عليه أي شيء منذ ذلك الحين.

وقال مستشار دونالد ترامب إن الرئيس السابق لم يستخدم فيسبوك أبدا بالطريقة التي استخدم بها تويتر، الذي أصبح وسيلته الأساسية للتواصل مع قاعدته السياسية كرئيس قبل إبعاده عن المنصة في أعقاب هجوم 6 يناير.

ومع ذلك، قال المستشار إن حملة ترامب ستنتهز الفرصة في إعلاناتها على فيسبوك.

 

المصدر: سي ان ان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى