المحرررئيسية

مفوضية الانتخابات تخصص لجان لمراقبة خروقات الدعاية الانتخابية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

خصتت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، 907 لجنة لرصد ومتابعة الحملات الدعائية الانتخابية وتسجيل أي خروقات محتملة، مشيرة إلى التنسيق مع أمانة بغداد وبلديات المحافظات بهذا الشأن.

وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية حسن هادي زاير: إن “الحملات الدعائية للانتخابات ما زالت في بدايتها وتم تشخيص بعض الجوانب السلبية وهي قيد الدراسة حالياً، ولكنها لم تصل إلى حد الخروقات، باستثناء ما يعرض بوسائل التواصل الاجتماعي”.
وأضاف، أن “المفوضية لديها لجنة مركزية في المكتب الوطني ولجان في المحافظات، ولجان فرعية على عدد مراكز التسجيل يبلغ عددها تقريباً 907 وهي بمثابة لجان رصد، مهمتها المتابعة، بالإضافة إلى متابعة الشكاوى التي نتلقاها من المواطنين والهيئات والوزراء”.
وأشار، إلى أن “هناك تنسيقاً مع أمانة بغداد و بلديات المحافظات، لمراقبة الخروقات”، مبيناً، أن “أمانة بغداد وضعت ضوابط للحملات الدعائية منها منع وضع الدعايات الإعلامية والانتخابية في الجزرات الوسطية والأبنية الخاصة للمؤسسات التابعة لأمانة بغداد”.
وأكد، أن “المفوضية منعت وضع العلامات الانتخابية في البنايات العائدة للدولة و الشوارع والخطوط السريعة والجسور والمجسرات”، منبهاً، أن “عدم الالتزام بهذه الضوابط يعتبر خرقاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى