عربي ودوليمنوعات

مقاضاة فنانة مصرية شهيرة صوتت مرتين بانتخابات الرئاسة

القاهرة/ وكالات أنباء

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، اليوم الإثنين، تأكيدها صحة واقعة تصويت الفنانة لبلبة مرتين في الانتخابات الرئاسية.

وقالت الهيئة؛ إنه بالفحص ثبت صحة الواقعة، وأن اللجنة العامة التي أدلت برأيها فيها اتخذت الإجراءات القانونية، وتمت إحالتها لجهة التحقيق.

وكانت الفنانة المصرية أدلت بصوتها في إحدى اللجان بسفارة مصر في السعودية خلال أيام فتح باب الاقتراع أمام المصريين في الخارج، وبعد ذلك عادت للمشاركة في العملية الانتخابية في إحدى اللجان الانتخابية بالدقي في أولى أيام التصويت في الداخل المصري.

وظهرت لبلبة في صور توثق إدلائها مرتين بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصرية، التي من المتوقع أن يفوز فيها عبد الفتاح السيسي بولاية ثالثة في السلطة.

وعلقت الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامجها “كلمة أخيرة”، على الحادثة بالقول: “لبلبة ربما لم تكن تعرف أن ما فعلته جريمة انتخابية، والوطنية للانتخابات أحالتها للتحقيق، وأنا عارفة أنها لم تكن تعرف، لكن القانون واضح في هذه القصة، لا يصح الإدلاء بالصوت مرتين، ويجب أن يُحترم القانون”.

وأشارت صحف مصرية إلى أن القانون ينص على السجن لمدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 1000 جنيه، أو بإحدى العقوبتين على كل من قام بإبداء رأيه في انتخاب وهو يعلم بعدم أحقيته في ذلك.

والاثنين، تشهد مصر ثاني أيام الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات الخارج، مع إعلان نتائج تصويت الداخل في 18 كانون الأول /ديسمبر الجاري.

وكان مراقبون أشاروا إلى أن الانتخابات الرئاسية التي تم تبكير موعدها تحت وطأة الأزمة الاقتصادية، ستسفر عن فوز جديد للسيسي بعد حملة قمع استمرت عشر سنوات على المعارضة.

ويمنح الفوز السيسي فترة ولاية مدتها ست سنوات، تتمثل الأولويات العاجلة خلالها في ترويض التضخم شبه القياسي وإدارة النقص المزمن في العملة الأجنبية، ومنع امتداد الصراع بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى