عربي ودولي

مقتل أربعة اشخاص وإصابة آخرين بانهيار مبنى في القاهرة

القاهرة/ متابعات عراق اوبزيرفر

لقي أربعة مصريين مصرعهم وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، إثر انهيار عقار جديد مأهول بالسكان في حي حدائق القبة، شمالي القاهرة.

والعقار كان مؤلفاً من أربع طبقات، وتقطن به عائلة بأكملها، وأسفر الحادث، بالإضافة إلى الوفيات، عن إصابة أربعة بإصابات خطرة، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى الدمرداش التابع لجامعة عين شمس لتلقي العلاج.

كما نتج عن الانهيار سقوط شرفتين من عقار مجاور، في شارع بواقين عوض المتفرع من شارع الجراج، وهو ما أدى إلى إصابة اثنين من سكان العقار، ونقلهما للعلاج في المستشفى نفسه.

وقال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، في بيان، إن عمليات رفع أنقاض العقار المنهار بمنطقة حدائق القبة مستمرة، موجهاً مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانات مالية عاجلة للمتضررين من الحادث.

وأعلن عبد العال عن تشكيل لجنة هندسية من المحافظة لفحص المباني المجاورة للعقار المنهار، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات، بالإضافة إلى رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء معاينة النيابة العامة.

من جهتها، قررت وزارة التضامن الاجتماعي صرف مبلغ 60 ألف جنيه (نحو 1938 دولاراً) تعويضاً لأسرة كل متوفى في الحادث، من خلال بنك ناصر الاجتماعي، وكذلك صرف مساعدات مالية للمصابين، ورصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.

وكان 14 شخصاً قد لقوا مصرعهم في انهيار عقار مأهول بالسكان في أحد شوارع منطقة عزبة مكاوي بحي حدائق القبة، في 17 يوليو/تموز الماضي، ضمن سلسلة حوادث متلاحقة لانهيار مبان سكنية في مناطق مختلفة من البلاد.
وتشير إحصاءات رسمية إلى أن عدد المباني الآيلة إلى السقوط في مصر يبلغ نحو 97 ألفاً و535 مبنى.

ومع ما يمثله هذا العدد من خطورة، لا تتوفر إجراءات صارمة ضد أصحاب هذه المباني لترميمها أو إعادة بنائها، للحؤول دون سقوطها فوق رؤوس ساكنيها في أحيان كثيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى