العراقالمحرررئيسيةرياضة

منتخب الأثقال يفتتح منافسات الألعاب الآسيوية

بغداد / عراق أوبزيرفر

يفتتح اليوم السبت لاعبو منتخبنا الوطني برفع الأثقال منافساتهم ضمن سباقات دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو الصينية بمشاركة أبطال اللعبة من القارة الصفراء.

وقال عضو الاتحاد المركزي لرفع الأثقال محمد عبد المنعم، إن”الوفد وصل قبل ثلاثة أيام وأقام وحدتين تدريبيتين بغية التكيف مع الأجواء، فضلاً عن تأهيل اللاعبين بدنياً ونفسياً والانخراط بشكل تدريجي مع المنافسات”.

وأضاف أن “فرصة أبطالنا حاضرة بالحصول على مراكز متقدمة ونيل الأوسمة الملونة، لاسيما بعد النتائج الإيجابية التي حققتها رياضة الإنجاز في المسابقات الأخيرة، ومنهــا الدورة العربية في الجزائر وبطولة العالم في السعودية وحقق فيها الرباع قاسم حسن المركز الأول في منافسات وزن (96) كغم بعد أن رفع في فعالية الخطف (175) كغم، بينما تمكن زميله الرباع (علي عمار يســر) من التواجد بالمركز الســابع ضمن العشرة الأوائل الذين يحق لهم التنافس في البطولات العالمية المقبلة من أجل ضمان التواجد في أولمبياد باريس (2024)”.

وفي ختام حديثه أكد عبد المنعم أن “هدف الاتحاد المشاركة النوعية من خلال إعداد لاعبين متميزين من الشباب بالإمكان الاستفادة منهم مستقبلاً في حصد الأوسمة العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى