رئيسيةعربي ودولي

منع ارتداء الكوفية الفلسطينية في تونس

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الاثنين، عن منع ارتداء الطلبة للكوفية الفلسطينية خلال امتحانات شهادة البكالوريا (الشهادة الثانوية) المقررة الأربعاء المقبل.

وشددت الوزارة في بيان لها على منع ارتداء الكوفية الفلسطينيّة أو “أيّ نوع من اللّباس يثير شبهة في سلوك المترشّح إلى امتحان البكالوريا داخل قاعات الامتحان”.

في المقابل أكدت الوزارة، دعمها المطلق للقضيّة الفلسطينيّة، مستدركة بأن “محاولة البعض استغلال هذه القضيّة لإدخال إرباك على سير الامتحانات الوطنيّة أو توظيفها لارتكاب الغشّ المقنّع يُطبّق عليها القانون”.

وعبّرت الوزارة عن أملها في توفير “كل حظوظ النّجاح للتّلاميذ في هذا المحفل الوطنيّ الهامّ”، داعية الأسر إلى “تشجيع أبنائها على أن يكونوا مثالًا للسّلوك التَّربوي النّزيه، والنّأيّ بأنفسهم عن كلّ ما يُعرّضهم لشتَّى أنواع العقوبات التي لَنْ تتوانى وزارة التَّربية عن تطبيقها حفاظًا على مصداقية الشهائد العلمية”.

وكانت راجت في منصات التواصل الاجتماعي، دعوات لطلاب البكالوريا بتوحيد زيّ اجتيازهم لامتحانات شهادة التعليم الثانوي، “البكالوريا”، وذلك عبر ارتداء الكوفية الفلسطينية، دعمًا للشعب الفلسطيني، وفق مواقع محلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى