اقتصادالعراقالمحررخاصرئيسية

من نيويورك.. السوداني: طريق التنمية متاح للاستثمار

نيويورك / عراق أوبزيرفر

عدّ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مشروع طريق التنمية الحيوي الذي يعتزم العراق إنشاءه فرصة متاحة لجميع الشركات الدولية للاستثمار فيه.

جاء ذلك خلال لقائه في مقرّ إقامته بنيويورك، مساء أمس الخميس، رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم، وذلك على هامش مشاركته في الدورة الـ 78 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لما ذكره المكتب الإعلامي للسوداني في بيان اليوم الجمعة.

وقال البيان أنه “جرى، خلال اللقاء، البحث في تعزيز أواصر التعاون الثنائي، وتوسعة التبادل على مختلف الصعد والمجالات، بما يعود بالنفع على البلدين”.

وأضاف، أن اللقاء “شهد البحث في حوادث الإساءة إلى القرآن الكريم، والأفعال المشينة والمحرّضة على نشر الكراهية والتطرّف من هذا القبيل، وعدّ هذه الإساءات بعيدة الصلة عن حرية التعبير وتمثل اعتداءً صارخاً على معتقدات المسلمين ينبغي مواجهته”.

كما أشار البيان إلى أن رئيس مجلس الوزراء “أشاد بالتجربة الماليزية المتميزة، وأداء الشركات الماليزية وسمعتها في القطاعات التنموية، مؤكداً توافر الفرص الكبيرة في العراق بمجال تشييد البُنى التحتية، وتعزيز الشراكة الاقتصادية إلى جانب باقي المجالات الحيوية”.

وأكد السوداني رغبة العراق في تنمية التواصل مع الدول الصديقة، ولاسيما أن مشروع طريق التنمية يشكل مساحة فعّالة ومتاحة للاستثمار، داعياً الشركات الماليزية إلى المساهمة في المشروعات العديدة التي يوفرها الطريق.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء الماليزي عن تقديره دور العراق الفعّال في قلب العالم الإسلامي، إلى جانب الأهمية الاقتصادية التي يمثلها في الشرق الأوسط وسوق الطاقة العالمي، موجهاً الدعوة إلى السوداني لزيارة ماليزيا، من أجل المزيد من التباحث وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى