تحليلات

موجة غبارية جديدة قادمة الى بغداد

توقع متنبئ جوي، حدوث موجة غبارية جديدة في أجواء العاصمة بغداد. وقال صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :”الاجواء غير مستقرة، والغبار يتواجد في اغلب المدن مابين خفيف وكثيف لغاية صباح يوم غد الثلاثاء، وخلال نهار الثلاثاء تتحسن الاجواء وتستقر الكتلة الغبارية”. وأضاف “بغداد تتحسن الأجواء قليلا خلال الليل وتعود موجة أخرى فجر الثلاثاء ثم تزول خلال ساعات الصباح”.

ولفت الى ان “البصرة يستمر فيها تردي الرؤية لغاية ظهر الثلاثاء مع فترات من التحسن النسبي هذه الليلة”. وكانت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، أعلنت ظهر اليوم بدء زوال تأثير العاصفة الترابية الحالية التي شهدتها البلاد منذ ساعات الفجر الأولى اليوم الأثنين.

وقال مدير إعلام الهيأة عامر الجابري، في تصريح صحفي ، ان “العاصفة الترابية الحالية شهدت تهويلا اعلاميا كبيرا، الا ان تاثيرها بدأ بالزوال وكانت أقل من العواصف الترابية الأخرى”. يشار الى ان عدة مدن عراقية تعرضت اليوم الاثنين إلى موجة عواصف ترابية خانقة تسببت في شل الحركة بشكل كامل وإغلاق جميع مطارات البلاد. وأعلنت الحكومة الاتحادية تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الرسمية في أنحاء البلاد، وتأجيل الامتحانات النهائية في المدارس والجامعات، وإيقاف الرحلات الجوية – مؤقتا- في جميع المطارات وحركة تفريغ البواخر في الموانئ. بدأت العاصفة الترابية ليل الأحد واستيقظ سكان العاصمة على طبقات من الغبار تغطّي منازلهم وسياراتهم، فيما كان مستوى الرؤية متدنيًا في الشوارع والطرقات التي خلت تقريباً من المارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى