العراقالمحررتحليلات

موجة من السخرية.. السوداني يستقبل رئيسة وزراء إيطاليا بإعلام إيرلندية

بغداد / عراق أوبزيرفر

لاقت الصور التي نشرها المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال استقباله رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني ردود أفعال غاضبة وساخرة عراقية وعربية على مواقع التواصل الاجتماعي.

إذ لاحظ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وضع علم إيرلندا بدلا من علم إيطاليا خلال المؤتمر الصحفي الذي ظهرت به ميلوني رفقة السوداني.

ويتكون علم إيطاليا من اللون الأخضر والأبيض والأحمر إلا إنه تم وضع اللون البرتقالي بدلاً عن اللون الأحمر ليكون علم إيرلندا خلف ميلوني.

وكتب أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت عبدالله الشايجي على تويتر:”ارتكبت إدارة البروتوكول في مجلس الوزراء في #العراق خطأ فادح-بدلاً من وضع علم إيطاليا-وضعوا علم إيرلندا، درس بروتوكولي فاضح …نتيجة تعيين عديمي الكفاءة”

بينما قال الصحفي سلام زيدان ساخرا: “العلم الموجود هو علم ايطاليا وليس ايرلندا لكن المشكلة ان المونتير قام بالتلاعب في الالوان ولم ينتبه على تغيير الالوان الذي حصل”

وتساءل الإعلامي والباحث بالشأن السياسي عمر الجنابي في تغريدة: “هل غيرت إيطاليا علمها مؤخراً؟ لماذا يبدو علمها بشكل مختلف في العراق؟”.

بدورها، كتبت الناشطة تمارا الخزرجي، على تويتر: “استقبال رئيسة وزراء إيطاليا بعلم إيرلندا خطأ لا يحدث إلا عندما يحكم الأغبياء والفاشلين في العراق”.

وأضافت “ممكن بحث بسيط على google تعرف علم رئيس الدولة القادم للزيارة وبلا هل مخازي”.

بدوره كتب المحلل السياسي جاسم الشمري: “#محمد_شياع_السوداني السوداني يستقبل رئيسة وزراء #إيطاليا بالعلم الإيرلندي! الجماعة لا يفرقون بين علم إيطاليا وعلم إيرلندا”

من جانبه، كتب المهتم بالشأن الأمني والسياسي أحمد الربيعي على تويتر: “هل من الصعب على موظفي المراسم أن يفرقوا بين علم إيطاليا وعلم إيرلندا”.

وأردف: “بحث بسيط على محرك بحث كوكل ممكن استكشاف ذلك، يستقبلون رئيسة وزراء إيطاليا بالعلم الإيرلندي”.

بدوره، كتب مقدم البرامج أحمد الأدهمي في تويتر: “الصورة المتداولة للسيد السوداني وهو يستقبل رئيسة وزراء إيطاليا بعلم إيرلندا غير صحيحة”.

وتابع: “المشكلة تأتي من التصوير بسبب طبيعة تقارب اللون في العلمين”.

وكتب احد المدونين “العراقي الموسوي”: “حقك سيادة الرئيس اذا مدراء مكاتبكم خيرهم بايك ثلاجه باسم الحشد شلون يميزون بين العلم الايطالي والايرلندي السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رئيسة وزراء ايطاليا بالعلم الايرلندي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى