رئيسيةعربي ودولي

موسكو تطالب المجتمع الدولي بإدانة هجوم كروكوس سيتي

موسكو/ متابعة عراق اوبزيرفر

طالبت وزارة الخارجية الروسية المجتمع الدولي، بـ”إدانة العمل الإرهابي” في مركز التسوق “كروكوس سيتي” بضواحي موسكو، والذي وقع مساء اليوم الجمعة 22 مارس 2024.

ونفذ مسلحون يرتدون ملابس مموهة، إطلاق للنار في مركز تجاري قرب موسكو، وبعد ذلك ألقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران، فيما انهار سقف “مسرح كروكوس” بسبب النيران بينما كان مدنيون داخله، واستخدمت وزارة الطوارئ الروسية المروحيات لإطفاء الحريق المركز التجاري.

وكتبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على منصة “تليجرام”، أن “الخارجية الروسية تتلقى اتصالات من مواطنين عاديين من مختلف الدول في العالم، وهم يعبرون عن التعازي في المأساة الرهيبة في “كروكوس سيتي هول”، ويدينون هذه العملية الإرهابية الدموية”.

وأفاد شهود عيان بسقوط قتلى وجرحى بين زوار وعمال المركز التجاري، ووصفوا منفذي إطلاق النار بأنهم رجال بلحى سوداء يرتدون سترات مضادة للرصاص ويحملون أسلحة رشاشة، بحسب وكالة تاس.

وكشفت أعلنت وسائل إعلام روسية، عن مقتل 40 شخصًا وإصابة 100 آخرين في الهجوم، وأرسلت وزارة الصحة 50 فريق إسعافي إلى مكان الحادث، فيما جرى تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات وإلغاء جميع الفعاليات العامة في موسكو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى