خاصرئيسيةعربي ودولي

موقف إسرائيل من عودة العلاقات بين السعودية وإيران

الأراضي المحتلة/ متابعة عراق أوبزيرفر

صرح مسؤول إسرائيلي، اليوم الجمعة، حول إعلان السعودية وإيران استئناف العلاقات بينهما، فيما أشار إلى أن الاتفاق سيؤثر على إمكانية تطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب.

جاءت تصريحات المسؤول الإسرائيلي خلال إحاطة رسمية للصحفيين المرافقين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في زيارته إلى العاصمة الإيطالية روما.

ونقل موقع “والا” عن المسؤول الإسرائيلي قوله إن قوة الغرب في موقفه ضد إيران تقلل من أهمية تطبيع العلاقات بين الرياض وطهران.

وأضاف المسؤول أن الاتفاق بين السعودية وإيران جاء نتيجة شعور سعودي بأن الولايات المتحدة والحكومة السابقة في إسرائيل أظهرتا ضعفًا تجاه إيران، مضيفا بأن الاتصالات بين إيران والسعودية بدأت عام 2021 في عهد الحكومة السابقة في إسرائيل.

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أنه كان هناك شعور بضعف أمريكي وإسرائيلي، لذلك لجأت السعودية إلى قنوات أخرى، وكان من الواضح إلى أين يتجهون، “دعوهم يسألوا أعضاء الحكومة السابقة في إسرائيل”.

وأكد على أن الاتفاق بين السعودية وإيران لن يضر بجهود الترويج للتطبيع بين إسرائيل والسعودية، مشيرا إلى أن ما يحدث على المستوى الدبلوماسي ليس ما يحدث تحت الطاولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى