خاصرئيسيةرياضة

مونديال قطر.. إنجلترا يقسو على إيران بسداسية

رياضة / عراق أوبزيرفر

استهل المنتخب الإنجليزي مشواره في بطولة كأس العالم 2022، بأفضل طريقة ممكنة، عندما تغلب على نظيره الإيراني 6-2 مساء الإثنين، على ستاد خليفة، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

أحرز أهداف إنجلترا كل من جود بيلينجهام (45) وبوكايو ساكا (43 و62) ورحيم سترلينج (45+1) وماركوس راشفورد (71) وجاك جريليش (90)، فيما سجل مهدي طارمي هدفي إيران (65 و90+12).

وحصل المنتخب الإنجليزي على 3 نقاط ثمينة، تمنحه صدارة المجموعة ولو بشكل مؤقت، قبل المواجهة الثانية بين الولايات المتحدة وويلز، مساء اليوم أيضا.

واعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف جون ستونز إلى جانب هاري ماجواير في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كيران تريبييه ولوك شاو.

وأدى ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز، فيما وقف أمامه جود بيلينجهام وماسون مونت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا ورحيم سترلينج وهاري كين.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب إيران كارلوس كيروش، إلى طريقة اللعب 5-4-1، حيث تكون الخط الخلفي من صادق محرمي ورضا باه جشمي وماجد حسيني ومرتضى بورعلي جانجي وميلاد محمدي.

وعلى الجناحين وقف كل من علي رضا جاهانباخش وأحمد نور الله، مقابل تمركز إحسان حجي صافي وعلي كريمي، في وقت وقف فيه مهدي طارمي وحيدا في الخط الأمامي.

وطالب المنتخب الإنجليزي بركلة جزاء في الدقيقة الثالثة بعد تعرض ماجواير للمسك داخل المنطفة، لكن الحكم لم يعلن شيئا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى