رئيسيةرياضة

مونديال قطر 2022.. بدء تفكيك وإعادة تصميم عدد من الملاعب

رياضة / عراق أوبزيرفر

بدأت قطر بعملية تفكيك وإعادة تصميم بعض ملاعب مونديال كأس العالم (فيفا) 2022 والتي أقيمت على أرضيتها المباريات خلال الأيام الماضية .

ووفقا لموقع اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، ستتم إزالة بعض تلك الملاعب بشكل كامل، في حين سيعاد تصميم بعضها الأخر وتقليص سعتها، بينما سيبقى البعض منها بمثابة إرث مستدام وذكرى تاريخية للأجيال القادمة، وللسياح والزوار إلى قطر.

ويحتضن ملعب لوسيل الذي يعد أيقونة ملاعب المونديال وأكبرها سعة، المباراة النهائية لكأس العالم مساء الأحد المقبل بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، فيما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبي المغرب وكرواتيا، مساء السبت على أرضية ملعب خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة الذي تم تجديده قبل المونديال.

وملعب 974 في منطقة رأس أبو عبود الواقع على مقربة من العاصمة الدوحة، سيكون الملعب الوحيد الذي سيتم تفكيكه بالكامل، وشحنه إلى إحدى الدول التي تحتاج لبنية تحتية رياضية أكثر من غيرها.

وقد بدأت الجهات المعنية بالفعل، في تفكيك الملعب الذي احتضن أخر مباراة في الخامس من الشهر الجاري بين منتخبي البرازيل وكوريا الجنوبية ضمن منافسات دور 16 لبطولة كأس العالم (فيفا) قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى