رياضة

مونديال 2022: باريديس أساسياً في تشكيلة الأرجنتين ودي ماريا بديلاً

بدأ مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني مواجهة الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022 ضد كرواتيا بإشراك لياندرو باريديس أساسياً، فيما بقي أنخل دي ماريا خارج التشكيلة الأساسية.

وكان دي ماريا شارك في الدقيقة 112 من مباراة ربع النهائي ضد هولندا والتي حسمها منتخب بلاده بركلات الترجيح، وذلك بعد تعافيه من إصابة ابعدته عن لقاء أستراليا (2-1) في ثمن النهائي.

وفي ظل غياب ماركوس أكونيا وغونسالو مونتييل بسبب الإيقاف لتراكم الإنذارات، لجأ سكالوني الى نيكولاس تاليافيكو لتعويض الأول في التشكيلة الأساسية التي شهدت مشاركة لاعب الوسط باريديس على حساب المدافع ليساندرو مارتينيس مقارنة بمباراة ضد هولندا.

وفي الجهة الكرواتية، خاض زلاتكو داليتش اللقاء بنفس التشكيلة التي أقصت البرازيل في ربع النهائي بركلات الترجيح، مع البدء بأندري كراماريتش في مركز رأس الحربة، فيما بقي بطل التعادل أمام البرازيل في الوقت الإضافي برونو بتكوفيتش على مقاعد البدلاء.

وبمشاركته أساسياً للمرة السادسة، بات قائد كرواتيا لوكا مودريتش رابع لاعب بعمر السابعة والثلاثين أو أكثر يصل الى هذا الرقم من المباريات كأساسي في نسخة واحدة بعد البرازيلي نيلتون سانتوش عام 1962، الحارسين الإيطالي دينو زوف عام 1982 والإنكليزي بيتر شيلتون عام 1990.

المصدر: “فرنس بريس”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى