اقتصادرئيسية

 نائب: زيارة السوداني ذات نتائج ايجابية اقتصاديا وماليا

بغداد/ عراق اوبزيرفر

كشفت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، اليوم السبت، عن إمكانية رفع العقوبات الامريكية عن بعض المصارف العراقية بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن، فضلا عن مدى نجاح الزيارة.

وقال عضو اللجنة مختار الموسوي في تصريح صحفي تابعته عراق اوبزيرفر ان “زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن كانت ناجحة جداً، وسيكون لها نتائج إيجابية ملموسة على الأرض خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة بما يتعلق بالجانب الاقتصادي والمالي”.

وبين الموسوي انه “بعد زيارة السوداني الناجحة الى واشنطن هناك إمكانية كبيرة جداً لرفع الخزانة الامريكية العقوبات المفروضة على بعض المصارف العراقية، كما اننا نعتقد ان بعد تلك الزيارة سيكون هناك تغير إيجابي في سياسة واشنطن تجاه العراق، ونعتقد ان هذه الزيارة سيكون لها اثرا كبيرا في تقوية وتعزيز الوضع الاقتصادي العراقي”.

وعاد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم السبت الى بغداد، بعد زيارة على رأس وفد ضخم الى واشنطن دامت لمدة اسبوع، جرى خلالها لقاء الرئيس الامريكي وعدد كبير من الشخصيات المسؤولة وكذلك رجال اعمال ورؤساء شركات، وتم خلالها التوقيع على 18 مذكرة تفاهم في الطاقة والاقتصاد وتطوير قطاع النفط والصناعة الدوائية، فضلا عن وكيل وزارة الخزانة الامريكية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى