العراقسياسي

نائب سني يمتدح فالح الفياض: أسهم في تعيين عدد كبير من أبناء نينوى

بغداد / عراق أوبزيرفر

امتدح النائب عن محافظة نينوى، منصور المرعيد، اليوم الجمعة، رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، وذلك بالتزامن مع دعوة أنصارالصدر، إلى استبداله.

وقال المرعيد، في بيان ورد لوكالة الانباء راف أوبزيرفر: “نحن وان كنا مع اصلاح المنظومة السياسية بشكل فعلي وحقيقي لكننا نقول كلمةللتاريخ ولا نبتغي منها مصلحة خاصة او منفعة شخصية ولأجل ضمان السلم المجتمعي (من وجهة نظرنا على الأقل)، وانصافاً للشخصياتالوطنية التي لنا تجارب ناجحة معها على مستوى الأمن في المحافظات المحررة بعيداً عن الاصطفاف الطائفي الذي دمر البلد“.

وأضاف أنرؤية الفياض،في المجتمعات السنية، كانت ومازالت هي من تدير ملفها الأمني لمعالجة أخطاء ما قبل عام 2014 والمتمثلة بسوءإدارة الملف الامني والملاحظات الكثيرة في تلك الفترة التي سبقت سقوط نينوى بيد عصابات د١عش الإرهابية“.

وتابع المرعيد: “نجح الفياض في تأسيس وتقوية ودعم الحشود العشائرية والتي تمثل الان المحور الاساسي في حفظ الامن في تلك المناطقفضلاً عن نجاحه من هذه الخطوة في تعزيز الثقة مابين بغداد وتلك المناطق من خلال تلك الحشود ودورها الكبير في تحرير مناطقها ومسكهاللملف الأمني وتعاونها المثمر مع الأجهزة الأمنية الأخرى“.

وأشار إلى أن الفياضاسهم الفياض في دعم ابناء نينوى عامة ومدينة الموصل خاصة من خلال منحهم استحقاق مهم تمثل بتعيين عددكبير من شبابها في أجهزة امنية حساسة كان ابناء نينوى والموصل شبه مغيبين عنها“.

وخلص النائب السني، إلى القول إنالمساس ومحاولة تغيير تلك الرؤية من خلال ابعاد تلك الشخصية عن رأس القرار سوف يخلق حالة منعدم التوازن لاحقاً وتقويض فرصة دمج تلك المجتمعات في القرار الامني ومحافظاتها على استقرارها وخاصة مع وجود تحركات مشبوهةتحاول استغلال مثل هكذا فرص للنيل من أمن مناطقنا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى