خاصسياسي

نائب: على الحكومة تعزيز تشريعات مكافحة الفساد

بغداد/ عراق أوبزيرفر

دعا النائب عن دولة القانون عارف الحمامي، اليوم الإثنين، الحكومة إلى الاستفادة القصوى من دعم البرلمان وتعزيز التشريعات المخصصة لمكافحة الفساد وتسهيل عمليات القضاء على المتورطين فيه.

وقال الحمامي في تصريح لـ”عراق أوبزيرفر”، إن “الدعم النيابي والشعبي القوي يجب أن يكون دافعًا للحكومة للعمل بجدية على إحداث تغيير حقيقي في هذا الجانب”.

وأشار الحمامي إلى أن “الفساد قضية تستدعي التدخل الجاد والسريع، وأن الحكومة يجب أن تقوم بإرسال تعديلات قوانين تسهل تحقيق العدالة ومحاسبة المفسدين”.

وأوضح أن “الدول السابقة لم تشهد مثل هذا الدعم الواسع من قبل البرلمان والشعب، ولذلك يجب أن يتم الاستفادة من هذه الفرصة للنهوض بواقع العراق”.

وأضاف الحمامي أنه “يجب على الحكومة أن تعمل على إرسال مجموعة من القوانين التي تعزز من البنية التشريعية للبلاد وتساهم في تحقيق التنمية والاستقرار”.

وأكد على “ضرورة أن تكون هذه القوانين شاملة وشفافة، تعمل على تعزيز مبادئ حكم القانون وتقوية النظام القضائي”.

ودعا الحمامي الى “ضرورة تكاتف جميع الجهود من قبل السلطات الرسمية والمؤسسات المعنية والمجتمع المدني للعمل بجدية لمكافحة الفساد وتحقيق العدالة” مؤكدًا أن “هذه الخطوات الإيجابية ستسهم بشكل كبير في تعزيز صورة العراق على الساحة الدولية وتحقيق التقدم والازدهار للشعب العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى