المحررخاص

ما حقيقة قطع وزارة النفط حصة المعامل ؟

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وجه النائب عن تحالف الفتح، عزيز شريف المياحي، الاثنين، دعوة للحكومة بخصوص قرارات وزارة النفط التي تسببت في قطع أرزاق الاف العوائل.

وقال المياحي في تصريح لوكالة “عراق اوبزيرفر” : إن “وزارة النفط للأسف الشديد بدأت بالتخبط في قراراتها والتي تسببت في خلق حالة من الارباك وقطع أرزاق الاف العوائل في محافظات الوسط والجنوب لكنها على العكس من ذلك تتعامل بانتقائية وخارج الضوابط مع محافظات اخرى معروفة”، مبينا ان “واحدة من تلك القرارات ما يتعلق بإيقاف حصص الوقود على المعامل المتوقفة لأي سبب مهما كان مهنيا”.

واضاف ان “هنالك مئات المعامل التي توقفت لأغراض مختلفة كانتظار وصول مواد اولية او التوقف لاغراض الصيانة وحين العودة للعمل تتفاجأ تلك المعامل بعدم اطلاق حصصها من الوقود ما يجعلها مضطرة لشراءه من السوق السوداء بمبالغ طائلة او عدم مباشرة العمل ما تسبب في تسريح آلاف العمال وضرب الاقتصاد العراقي والقطاع الخاص بشكل مباشر”.

وتابع المياحي ان “تلك الاجراءات المزاجية من وزارة النفط وحربها الواضحة على القطاع الخاص يجعلنا أمام موقف انساني واخلاقي في دعوة رئيس الحكومة لإيقاف هذه الفوضى والتدخل العاجل لإلغاء قرارات وزارة النفط التي تتقاطع بشكل تام مع بنود الورقة البيضاء التي تضمنت دعم القطاع الخاص وتوفير فرص العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى