خاص

نائب لعراق أوبزيرفر: جادون بانهاء أزمة العشوائيات

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكد عضو لجنة الخدمات النيابية همام علي التميمي أن لجنته عاكفة على إنهاء مسودة قانون العشوائيات لحل مشكلة هذه الشريحة المتضررة من المجتمع.

وقال التميمي لـ عراق اوبزيرفر إن “لجنة الخدمات النيابية جادة بإنهاء معاناة العشوائيات والتي قسم منها يقع في مناطق ريفية والقسم الاخر في مناطق حضرية اما القسم المتبقي فهو المتجاوز على أراضِ ومؤسسات تابعة للدولة مثل المدارس والمؤسسات والدوائر الحكومية والجامعات”.

وأضاف “بالتالي هناك الكثيرة من الاجراءات التي لا بد من أتخاذها عند ايجاد حل لهذا الملف والتي قد تتعارض مع قانون يخص العشوائيات فاللجنة درست قانون العشوائيات فضلاً عن قيامها بعدد من الاستضافات للوقوف على حيثيات الموضوع”.

وتابع أن “العمل النيابي في لجنة الخدمات مستمر بكل التفاصيل الخدمية كما ولا تقتصر الاستضافات على جهات مثل أمانة بغداد او الجهد الخدمي وأنما جميع المفاصل والمؤسسات لجميع المحافظات “.

وسبق أن أعلنت لجنة الخدمات النيابية عزمها صياغة قوانين تمس حياة المواطنين، أبرزها تعديل قانون صندوق الإسكان العراقي الذي، يخدم المواطن للحصول على وحدة سكنية فضلاً عن قانون العاصمة الذي أقر لحل التقاطعات في تقديم الخدمات لانهاء هذه المشكلة الازلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى