العراقخاص

نائب يتحدث عن محاولات لإبقاء العراق في عزلة دولية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد عضو مجلس النواب محمد الصيهود، اليوم الثلاثاء، أن هناك محاولات لإبقاء العراق في عزلة دولية رغم بدء تحقيقه لنجاحات في استعادة مكانته بين الدول وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني داخل البلاد.

وقال الصيهود في تصريح لـ”عراق أوبزيرفر”، إن ” العراق تمكن في الفترة الأخيرة من توفير بيئة آمنة لاستقطاب الشركات الأجنبية الاستثمارية للمشاركة في عمليات إعمار البلاد”.

وأوضح أن “محاولات عزل العراق تتجلى في الإساءة المتعمدة إلى الشعب العراقي، من خلال أعمال احراق العلم العراقي وحرق القرآن الكريم، وتكرار هذه الأفعال الاستفزازية والاعتماد على ردود الفعل الشعبية، كما حدث في حرق السفارة السويدية”.

وتابع الصيهود، أن “تلك الأفعال التي تستهدف نهضة العراق ونجاحاته في استعادة ثقة المجتمع الدولي، كما أن الحكومة العراقية تدرك تمامًا خطورة هذه المحاولات وأثرها السلبي على جهود بناء الدولة والنهوض الاقتصادي والسياسي، لذلك اتخذت التدابير اللازمة لحماية جميع البعثات الدبلوماسية والسفارات المعتمدة في البلاد”.

ودعا جميع الدول والمؤسسات الدولية إلى تجنب الاستفزازات التي تضر بالعلاقات الدولية وتعزز التوتر والعزلة، والعمل معًا لتحقيق التعاون الاقتصادي والسياسي في مصلحة السلام والاستقرار العالمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى