خاصرئيسية

نائب يصف قرار تقديم الامتحانات بغير السلبي

 

بغداد / عراق اوبزيرفر

أكدت لجنة التربية النيابية أن قانون تقديم الامتحانات للمراحل المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الاعدادي بفرعيه) لا يعد خطوة سلبية كون ان هذه الاوقات هي كان معمول بها سابقا حيث تم تحديد استمراراية الدوام منذ بداية العام الدراسي .
وقال عضو اللجنة سالم العنبكي خلال حديث لوكالة عراق اوبزيرفر إنه “في حال استمرار الدوام الرسمي في المدارس الى الشهر الثامن او التاسع فان هذه الخطوة سوف تؤثر على نتائج القبول وكذلك على بداية العام الدراسي الجديد”.
وطالب العنبكي “بتلافي هذه الخطوة خلال هذه السنة حيث ان من تعليمات وزارة التربية ان تقديم امتحانات الصفوف المنتهية ليس هي مشكلة بحد ذاتها في وقت يحاول الطلاب الحصول على اكثر نسبة من المساعدات من قبل وزارة التربية لظروف معينة خاصة بهم “.
وأكد النائب عن لجنة التربية النيابية ان “لجنته ليست شريكا مع وزارة التربية فلجنة التربية تعد جهة تشريعية رقابية في حين وزارة التربية هي جهة تنفيذية لكن في ذات الوقت هناك مباحثات مشتركة ومشاورات بينهما، بالتالي فالوزارة هي من تضع التعليمات ولجنة التربية تراقب عملها في حال وجود خلل يتم تاشيره للتباحث بصدده ومعرفة اسباب وضعها له “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى