رئيسيةسياسي

نائب يوجه رسالة مفتوحة للإقليم: نتعرض لهجمة من قنوات مدعومة من أربيل

بغداد/ عراق أوبزيرفر

وجه النائب يوسف الكلابي، اليوم الثلاثاء، رسالة مفتوحة لإقليم كردستان، فيما أشار إلى تعرضه لهجمة من قنوات مدعومة من أربيل.

وقال الكلابي في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إنه “منذ أكثر من 30 يوماً، وتحديداً عند تقديم بعض أعضاء اللجنة المالية النيابية مقترحات حول تعديل بعض نصوص المواد الواردة في الموازنة الاتحادية، فوجئنا بهجمة إعلامية منظمة تنطلق و وتبث من أربيل تستضيف بها القنوات الغير مرخصة من هيئة الاعلام الاتحادية (شخوص أجراء وأشباه محللين وأشباه إعلاميين) مطلوبين ايضاً للقضاء العراقي”.

وأضاف أن “هذه القنوات تمول من شخصيات مُقربة من حكومة الإقليم ومعروفة لنا وواضحة المنهج
والغاية استهداف شخصيات سياسية ووطنية عراقية”، موضحاً أن “عدم الرد في تلك الفترة ينطلق من حرص وطني على تمرير الموازنة الاتحادية التي تخدم كل الشعب العراقي دون تمييز ولاستصغارنا لمثل هكذا تصرفات صبيانية”.

وتابع النائب: “الان وبعد اقرار الموازنة ما زالت الحملة مستمرة بنفس النهج السام الذي يرفضه النظام الديمقراطي والقانون والدستور ولاننا نعتقد أن هذه القنوات لا تعمل بمفردها وإنما بتوجيه من جهات سياسية وحزبية في أربيل”.

وحمل النائب رئيس مجلس الوزراء في الإقليم المسؤولية كاملة عما يتم بثه من هذه القنوات وما سيؤدي من تداعيات سياسية لا تحمد عقباها،

وختم كلامه، بحسب البيان: “نتمنى أن يعي المسؤول في أربيل أن المعادلة تغيرت وان اليوم ليس كالأمس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى