العراق

ناشطون يسخرون من تبرأ مشعان من فيديو الاساءة للحشد: الذكاء الاصطناعي لا يستخدم اللهجة العراقية!

بغداد/ عراق أوبزيرفر

تبرأ مشعان الجبوري من فيديو ينتقد فيه الحشد الشعبي وقائد فيلق القدس السابق الجنرال قاسم سليماني. والذي اُعيد نشره محدداً في الايام الماضية وأثار جدلاً حول مواقف الجبوري لاسيما وهو يصنف نفسه حالياً ضمن داعمي الحشد الشعبي.

واتهم الجبوري في تغريدة له على منصة X (تويتر سابقاً) رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي، ومقربين منه، بالتلاعب بمقابلة تلفزيونية عبر ما قال انها تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتضمينها “إساءات فاجرة”.

واضاف في تدوينة بعنوان “بلاغ للأجهزة المختصة”: “لم يكتفِ الحلبوسي بتزوير استقالات النواب بل اصبح يمارس التلاعب بالمقابلات التلفزيونية للاخرين”، مشيراً إلى نشر افراد مرتبطين بمدير مكتب الحلبوسي، “محمد نوري عبر رقم موجود لدينا ومن حساب موثق باسم شخص اسمه احمد حسن عليوي ومن سيرڤر في محافظة الانبار مقابلة تلفزيونية لي اجريتها منذ سنوات وتلاعبوا بها عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي واضافوا لها كلاماً يتضمن اساءة بالغة للحاج قاسم سليماني وفصائل الحشد”
وسارع ناشطون إلى تفنيد ادعاءات الجبوري من خلال تذكيره بأن تقنيات الذكاء الاصطناعي لم توظف لغاية الان” اللهجة العراقية”.
ونشر اخرون صورة لتأريخ بث الفيديو والذي يعود إلى العام 2021، مؤكدين ان الفيديو حقيقي ومنشور على اليوتيوب منذ ذلك التاريخ.
وتسبب اعادة نشر الفيديو بحرج كبير لمشعان الذي يحاول خلال الفترة الأخيرة، تقديم نفسه بصورة المدافع عن الحشد، لاسيما وان ابنه يزن يعمل مستشاراً في مكتب رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى