العراقمحافظات

نزاهة كردستان تكشف عن 1100 قضية فساد واعتقال متهمين بينهم وزراء

أربيل / عراق اوبزيرفر

أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، أنها حققت في 1100 قضية فساد، وأحالت 230 منها إلى القضاء في العام الحالي، وشملت اعتقال أشخاص شغلوا منصب وزير خلال الأعوام الـ5 الماضية.

وأعلنت هيئة النزاهة في إقليم كردستان أن عام 2023 شهد التحقيق في 1100 قضية فساد، وإحالة 230 قضية إلى المحكمة؛ وفي الوقت نفسه، تستمر عملية التحقيق في بعض الحالات.

رئيس هيئة النزاهة إقليم كردستان لدائرة الإعلام والمعلومات قال، انه “في عام 2023 تم التحقيق في 1100 قضية فساد وإحالة 230 قضية إلى المحكمة، وخلال 5 سنوات تمت إحالة 897 قضية فساد إلى المحاكم المتخصصة.

وأضاف، بعد صدور قانون الإصلاح؛ أُدين 178 شخصاً بتهم الفساد، بينهم مواطنون وأصحاب مناصب تصل الى درجة وزير، في الفترة 2019-2023، كان هناك تقدم جيد للغاية في مكافحة الفساد من قبل مجلس النزاهة؛ وقد قدمنا ​​خلال هذه الفترة 4 تقارير مفصلة إلى لجنة الإصلاح العليا وما زال التحقيق مستمرا في هذه الحالات.

التحقيقات والمتابعات تطلبت تعاون المدعي العام والمكتب القانوني والوزارات، ولم تظهر هذه الجهات أي تقصير وتوصلت إلى تنفيذ عملية مكافحة الفساد.

أعلن مجلس الوزراء التاسع لحكومة إقليم كردستان أن المبدأ الأول في جدول أعماله سيكون الإصلاح ومحاربة الفساد، باعتباره أحد مبادئ الحكم الرشيد، فقد بُذلت جهود متواصلة للقضاء على الفساد وما زالت العملية مستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى