العراقالمحررخاص

نصب منظومة الجواز السريع للجالية العراقية بتركيا

بغداد/ عراق اوبزيرفر

التقى وزير الداخليَّة عثمان الغانمي، بمقر وزارة الداخليَّة، وكيل الوزارة لشُؤُون التخطيط السياسيّ د. صالح حسين التميمي، والوفد المُرافق له الذي ضم معاونيّ ورؤوساء أقسام الدائرة القنصليَّة، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع التي تخص العمل المُشترَك، وناقش المجتمعون إستمرار التنسيق والتعاون بين الوزارتين في مجالات عدة في مقدمتها موضوع الأوراق الرسميّة الخاصة بتنظيم دخول الزائرين من خارج العراق لإحياء ذكرى زيارة الأربعين.

كما جرى بحث أحوال العراقيين المتواجدين خارج البلاد، من بينهم الذين لا يمتلكون أوراقاً ثبوتية ولديهم معوقات في البطاقة الوطنية والجوازات، فضلاً عن مُناقشة عودة المهاجرين وضرورة تنسيق العمل ما بين وزارات الداخليَّة والخارجيَّة والهجرة والمُهجرين.

كما طلب وكيل الوزارة تزويد السفارات التي تحتوي على منظومة الطباعة بجوازات الخام للحاجة الماسة لها واتفق الجانبان بالشروع بتزويد السفارات مطلع الأسبوع القادم، وكذلك نصب منظومة الجوازات في سفارة جُمهُوريَّة العراق في أنقرة لخدمة الجالية الكبيرة هناك.

وأشاد وزير الداخليَّة عثمان الغانمي بدور وزارة الخارجيَّة في حسم العديد من المواضيع التي تخص العمل المُتبادل، وكذلك الإجراءات التي تتخذها من أجل تنظيم البعثات الدبلوماسيَّة وعمل السفارات العراقيَّة، مُشدداً في الوقت ذاته على أنَّ وزارة الداخليَّة مستعدة لتقديم الدعم الكامل لعمل وزارة الخارجيَّة، كاشفاً بأنَّ وزارة الداخليَّة ستشرع في إصدار الجواز الإلكترونيّ قريباً.

بدوره، قدم السيّد الوكيل الشكر والتقدير لوزير الداخليَّة على اهتمامه الكبير بدعم الأمن والاستقرار وحرصه على تكثيف التعاون والتنسيق المُشترَك بما يحقق المصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى