المحرررياضة

نهائي كأس الملك.. بيلباو أمام مايوركا غداً

مدريد/ متابعة عراق اوبزيرفر

يستضيف ملعب لا كارتوخا، المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، التي تجمع بين أتلتيك بيلباو، وريال مايوركا غدًا السبت.

ويتطلع بيلباو لتحقيق لقبه الـ24 في البطولة؛ حيث يعد هو ثاني أكثر الفرق تتويجًا باللقب في تاريخ المسابقة خلف برشلونة، الذي حصد اللقب 31 مرة.

وتمكن بيلباو من التغلب على فرق روبي، وكايون، وإيبار، وألافيس، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد ليصل للمباراة النهائية لهذا الموسم، حيث تغلب على أتلتيكو مدريد (4-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور قبل النهائي، علما بأنه كان قد تغلب على برشلونة (4-2) في دور الثمانية.

و يظل تركيز بيلباو على كأس ملك إسبانيا؛ حيث يهدف الفريق للتتويج بأول ألقابه منذ أن حصد كأس السوبر الإسباني في “2020-2021”.

في المقابل يسعى فريق مايوركا لحصد ثاني ألقابه في المسابقة بعدما سبق له التتويج باللقب في 2003.

وتمكن مايوركا، بقيادة مدربه خافيير أيجري، من الفوز على بويرو وباله إيجويس بورجوس، وتينيريفي والأدوار الأولى من النسخ الحالية للمسابقة، قبل أن يفوز على جيرونا (3-2) في دور الثمانية، وبعدها تغلب على ريال سوسيداد بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي ليحجز مقعده في النهائي.

وسيكون هذا هو الظهور الرابع لمايوركا في نهائي بطولة كأس الملك، حيث خسر في نسخة (1990-1991)، (1997-1998) قبل أن يتوج باللقب في 2003.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين شهدت فوز أتلتيك بيلباو (4-0) في الدوري قبل شهرين، لكن آخر أربع مباريات جمعتهما بالدوري انتهت 3 منها بالتعادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى