المحرررياضة

نهاية مذلة لمدرب برشلونة تشافي هيرنانديز

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

قرر رئيس نادي برشلونة الاسباني خوان لابورتا، إقالة المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي تشافي هيرنانديز من منصبه، بحسب تقرير صحفي كتالوني.

بحسب صحيفة “سبورت” فإن تشافي لن يستمر مديراً فنياً لفريق برشلونة، في الموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة أن “القرار سيكون رسمياً عقب مواجهة رايو فاليكانو في الليغا (الأحد المقبل)، انتظاراً لضمان الفريق المركز الثاني، وقد اتخذه لابورتا عقب المؤتمر الصحفي لتشافي قبل مواجهة ألميريا”.

الصحيفة، أوضحت أن “لابورتا لم تعجبه تصريحات تشافي، التي أفاد فيها بأنه سيكون من الصعب جداً التنافس مع ريال مدريد والأندية الأوروبية الأخرى، بسبب الصعوبات الاقتصادية التي يمر بها النادي، لذا قرر (رئيس برشلونة) عدم السفر مع بعثة الفريق”.

وكان تشافي قد أعلن أن الموسم الحالي هو الأخير له في برشلونة، قبل أن يعقد جلسة مع لابورتا، ويتم الاتفاق في 24 من شهر نيسان الماضي على استمراره في منصبه.

الى ذلك، كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، عن التعويض الذي سيدفعه برشلونة، إذا قرر التخلي عن مدربه تشافي هرنانديز بنهاية الموسم الجاري.

ووفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن تشافي سيحصل على 15 مليون يورو، إذا تمت إقالته هذا الصيف، فيما سينال طاقمه 5 ملايين يورو أخرى.

وأضافت الصحيفة أن دفع هذا المبلغ، سيؤثر على سعي برشلونة للتعاقد مع مدرب جديد من المستوى العالي، مثل الألماني هانز فليك الذي يتصدر الترشيحات.

وهو ما قد يوجه أنظار النادي الكتالوني إلى مدرب فريق الشباب، ومدافع البلوغرانا السابق، المكسيكي رفاييل ماركيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى