العراقتحليلاتخاص

في مقال ترجمته عراق اوبزيرفر.. نيويورك تايمز: داعش يغسل أمواله في العراق

ترجمة / عراق اوبزيرفر

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير ترجمته “عراق اوبزيرفر”، أن تنظيم داعش الإرهابي وبعد ان قُطعت عنه الإمدادات بسبب الضغط العسكري الذي تمارسه قوات التحالف الدولي في العراق، بدأ القيام بعمليات “غسيل الأموال” من خلال علاقاته لتمويل عملياته الإرهابية القليلة التي يقوم بها في العراق وسوريا.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها، أن داعش الإرهابي يعيش خلال الفترة الحالية تحت ضغط عسكري مكثف من قبل الولايات المتحدة وحلفائها المحليين، حيث واجهت عناصر داعش الإرهابي في العراق وسوريا قيودًا كبيرة على الموارد في السنوات الأخيرة ، وهو انخفاض حاد عن ذروة التنظيم كواحدة من أفضل المنظمات الإرهابية تمويلاً في العالم وفقا للصحيفة.

 

وأضافت في تقريرها، أن ذلك أدى إلى توجيه داعش المنتسبين إليه لتحقيق الاكتفاء الذاتي المالي ، حيث تقوم العديد من “المكاتب” بتنسيق توليد الإيرادات وغسيل الأموال بين الفروع والشبكات داخل المناطق ، بدلاً من تدفق الأموال من العراق وسوريا إلى الفروع حول العالم ، وفقًا لـ تحليل حديث في Long War Journal ، وهو موقع إلكتروني تديره مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات الذي يتتبع الضربات العسكرية ضد الجماعات المسلحة.

 

وأشارت إلى داعش الإرهابي  ومنذ نهاية ما يسمى بالخلافة في العراق وسوريا، يستفيد من الشبكات الإرهابية للحفاظ على فروعه الجديدة والراسخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى