العراقرئيسية

هذا ما قاله رئيس الجمهورية لرجال الأعمال السعوديين

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، عزم الحكومة على تقديم التسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال، حاثاً رجال الأعمال السعوديين على استثمار “الفرص المشجعة” في العراق والدخول إلى السوق العراقية.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان ، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، التقى وزير التجارة السعودي، رئيس المجلس التنسيقي السعودي العراقي  ماجد القصبي ومجموعة من رجال الأعمال السعوديين”.

وأكد رشيد بحسب البيان، “أهمية التعاون والتنسيق بين العراق والسعودية في المجالات التجارية والاقتصادية والصناعية والطاقة والبيئة، والاستفادة من الخبرات والتجارب والقدرات لدى البلدين”.

واستعرض رشيد، “الظروف المعقدة والصعبة التي عاشها العراق طيلة السنوات الماضية من حروب وعقوبات وإرهاب وما خلفته من آثار كبيرة في جانب البنى التحتية والخدمات”، مبيناً أن “البلد يشهد اليوم واقعاً مختلفاً من ناحية الاستقرار الأمني وتقديم الخدمات والبدء بالمشاريع الاستراتيجية والاستثمارية”.

وأضاف أن “الانتخابات الأخيرة تمخضت عن تشكيل حكومة تمثل جميع العراقيين حيث وضعت برنامجاً مهماً جعل من ضمن أولوياته تثبيت الأمن والاستقرار في البلاد، كما أن الحكومة عازمة اليوم على مواجهة وكبح الفساد والمضي بمسيرة الإصلاح”.

وحث رشيد، رجال الأعمال السعوديين على “استثمار الفرص المشجعة في العراق والدخول إلى السوق العراقية”، لافتاً إلى أن “الحكومة عازمة على تقديم التسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال بغية تشجيعهم والاستفادة من الفرص الاستثمارية في العراق”.

بدوره، قال القصبي إن “رجال الأعمال في السعودية ومن خلال المجلس التنسيقي السعودي العراقي يبذلون جهوداً حثيثة للتغلب على بعض الاجراءات، وهناك تواصل واجتماعات تعقد بين رجال الأعمال العراقيين والسعوديين من أجل تعزيز التعاون بين الجانبين”، معرباً عن “تطلعه لتطوير التبادل التجاري وخلق شراكة حقيقية تسهم في تقدم وازدهار البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى