العراقرئيسية

هل تعيد التربية الية تعيينات العقود؟

بغداد/ عراق اوبزيرفر

دعت النائب عالية نصيف ، رئيس الوزراء ووزير التربية إلى معالجة الإرباك والغبن في توزيع تعيينات العقود في وزارة التربية بسبب الآلية غير الصحيحة لتنفيذ الضوابط .

وقالت نصيف ، في بيان صحفي اليوم الجمعة ، ان ” تعيينات وزارة التربية توزعت بواقع 2500 عقد لكل مديرية ، ويفترض أن تعطى لكل مديرية على ضوء احتياجها، لأن المتقدمين للتعيين متعاقدون وليسوا موظفين ليتم إخضاعهم الى ضوابط مشددة “.
وأضافت ، ان ” لجنة التربية النيابية جاءت ووضعت ضوابط رغم أنها لاتعرف ظروف كل محافظة، والوزير طبّق ضوابط اللجنة النيابية من أجل إخلاء مسؤوليته، والمدراء العامون التزموا بها أيضاً، وبالنتيجة الكثير من أبنائنا لم تسنح لهم الفرصة للتعاقد وتعرضوا للغبن بسبب هذه الضوابط التي لم تطبق بالشكل الصحيح، فمن غير المعقول أن يتم تعيين خمسة أشخاص ويبقى 10 آخرون احتياط، وقد تعرضت العاصمة بغداد على وجه الخصوص لظلم في التعيينات “.

وأكدت ، أنه ” فوق عدم إنصاف مديريات بغداد بالتعيينات تظهر هذه الآلية غير السليمة التي يتم استخدامها بشكل متعمد من بعض الجهات التربوية في مجلس النواب وبعض الجهات الوزارية التي أخفقت في هذا الملف، وهناك الكثير من الدرجات تم تمييعها بهدف الاستحواذ عليها “.

وأوضحت، ” اعترضنا على هذه الآلية أمام لجنة التربية النيابية ونبهنا وزير التربية والمدير العام بأن هذه الطريقة غير صحيحة وستؤدي إلى وقوع غبن للكثير من أبنائنا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى