العراقخاص

هل دخلت ايران وحلفائها الحرب الانتقالية؟ الكناني يعلق

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

قال الخبير الأمني عدنان الكناني، اليوم ، ان  ايران والعراق وسوريا ولبنان واليمن هم محور واحد، فيما اكد ان التأثير على دولة من هذا التحالف ينعكس تأثيره على الجميع .

وذكر الكناني لوكالة “عراق اوبزيرفر “حينما تشتبك دولة من هذه الدول مع الكيان او مع امريكا هنالك قضاء الاشتباك ربما تتغير بهذه الدول مع الجانب الامريكي ،خصوصا ان هنالك حضور امريكي بهذه الدول وهنالك تأثيرات لاسلحة هذه الدول على المصالح الامريكية بالمنطقة.

ويعتقد الكناني، ان المحور  واحد ويسمى المحور او الهلال الشيعي وهم ارتبطوا بمصير واحد، لذلك اقول ان التأثير على ايران في اي دولة من هذه الدول المصالحة الايرانية اقصد او على السفارة الايرانية او على القيادات الايرانية سواء في العراق او سوريا ولبنان او في اليمن، هو يعتبر التأثير على جميع هذه الدول.

وأشار الخبير الأمني إلى ان قواعد الارتباك  بدأت تأخذ  منحنى اخرا، وهنالك اهداف ستكون منتقاة، لان هي الحرب من فترة طويلة، تحدثنا عنها، والان دخلنا بمرحلة الحرب الانتقالية، حرب انتقاء الاهداف،هدف لهدف او تأثير على مصالح لدولة معينة بالمقابل ايضا يتم التأثير على المصالح الاخرى .

وختم ان في هذا المحور والذي هو محور ما يسمى “بالشرق الاوسط الجديد” ،وهذه الخارطة التي وضعها مستشرق يهودي، ولو رجعنا الى ما نشر من في ستينيات القرن الماضي حول تغيير خارطة الشرق الاوسط وما هي الاحداث التي ستكون ضمن هذه المنطقة سنجد ان هنالك تشاور بين ما يحدث الان وما نوه عنه في تلك الفترة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى