اقتصادالعراقالمحررخاص

هل ستنتصر الكويت على العراق بقضية “خور عبدالله “؟ الدعمي يعلق

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اتفق المحلل السياسي الدكتور غالب الدعمي اليوم السبت ،مع تصريح النائبة عالية نصيف فيما وصفه بالدقيق ،والتي ردت فيه على تصريح وكيل وزارة الخارجية محمد بحر العلوم بالقول، ان الكويت ابتلعت نصف حدودنا المائية وتسأل بحر العلوم وتساءلت: اليست مياهنا حدود ؟.

واستغرب الدعمي وفق حديثه لوكالة “عراق اوبزيرفر ” ان الدفاع عن الكويت للأسف غريب ،وان خور عبد الله عراقية وبدأت بالتمدد على حساب العراق ، والكويت دولة شقيقة وعربية عليها ان تفكر بالعراق الذي ليس لديه منفذ بحريا ،وان الكويت لو أعادت الدعامات “٣٥ ” والتي تم التنازل عنها للأسف الشديد للكويت من بعض المسؤولين في الحكومات السابقة ومسؤولي وزارة الخارجية لما كنا بهذا الحال .

ولفت المحلل السياسي المستقل إلى أن موقف الحكومة الكويتية المتشدد تجاه العراق ،وتحاول التمدد على حساب العراق ،لن يكون في مصلحة الحكومة الكويتية لا دولة ولا شعبا، لانه سيزرع الضغائن بين أبناء البلدين.

وتابع الدعمي حديثه بالقول، ان هذه الضغائن قد تؤدي مستقبلا الى نتائج سلبية وعلى الكويت ان تعالج القضية بطريقة اخرى تماما ، بعيدا عن التشنج، وبعيدا عن استخدام المال لتقديمه لبعض الذين اداروا البلاد في اوقات سابقة .

يذكر ان وكيل وزارة الخارجية محمد بحر العلوم قال لبعض النواب  ان اتفاقية خور عبد الله تخص الشأن الفني ولت علاقة لها بترسيم الحدود .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى