المحرررياضة

هل فقد الأهلي المصري لقب كأس مصر ؟

عواصم / متابعة عراق اوبزيرفر

حصد الأهلي المصري لقب كأس مصر، اليوم الجمعة 8 مارس 2024، بعد الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول بارك في السعودية.

ولم يقدم الأهلي الأداء المنتظر في المباراة، ولكنه نجح في قنص الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليضيف اللقب الـ39 من بطولة كأس مصر، وينتظر مدرب الزمالك الجديد جوزيه جوميز، لفترات أطول من أجل محاولة جديدة للفوز بأول ألقابه مع الفريق.

شوط أول هادئ

قدم الفريقان أداءً حذرًا في الشوط الأول من المباراة، وحاول الجانبان تجنب تلقي هدف مبكر يربك الحسابات، وهو ما أثر بالسلب على مستوى الشوط، الذي لم يشهد هجمات خطيرة.

وكان الزمالك صاحب السيطرة على المباراة في أول 45 دقيقة، ولكنه لم ينجح في إحداث الفارق، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين، إلا أن الشوط الثاني كان شاهدًا على إثارة كبيرة في الدقائق الأخيرة.

إمام وقفشة يحسمان اللقاء

وفي الشوط الثاني، واصل الزمالك سيطرته على المباراة، ولكنه اصطدم بتألق الحارس الشاب مصطفى شوبير، بينما استعاد الأهلي السيطرة على وسط الملعب، بعد دفع المدير الفني السويسري مارسيل كولر بمروان عطية، ومن بعده مجدي قفشة في وسط الملعب.

أحرز إمام عاشور هدف التقدم في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، بعدما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها بتسديدة إلى المرمى، فشل محمد عواد في التصدي لها، وتم احتساب الهدف بعد اللجوء لتقنية “الفار”.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع صنع عاشور الهدف الثاني للأهلي، وأحرزه زميله محمد مجدي أفشة، بعدما انطلق إلى منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية سكنت شباك عواد، ليحسم “الشياطين الحمر” اللقاء، ويتوج الفريق بكأس مصر على حساب غريمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى