العراقرئيسية

هل يتم تأهيل النزلاء للدراسة الجامعية؟

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وقع وزير العدل خالد شواني، اليوم الاحد،مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اتفاقية لتأهيل النزلاء للدراسة في الجامعات العراقية، بحسب بيان .

وأعلن  شواني، عن خطط لتوسيع البرامج التعليمية في المؤسسات الإصلاحية، مشيرا الى أن ذلك يهدف لتغيير التاريخ الإجرامي للمذنب وإصلاحه ودمجه بالمجتمع.

وقال شواني، في كلمة له خلال انطلاق المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الإصلاحية،  إن “وزارة العدل تتشرف بتنظيم مؤتمرها الأول للبرامج التعليمية  في الأقسام والمدارس الإصلاحية”، مبيناً أن “هذه المناهج هدفها الإصلاح وتغيير التاريخ الإجرامي للمذنب ودمجه بالمجتمع”.

وأضاف، أن “التعليم حق أساسي للإنسان وهو منصوص عليه بحقوق الإنسان، وعملاً بالمادة 34 من دستور العراق والمادة 17 حق النزلاء بالتعليم، وجاء ذلك تنفيذاً للبرنامج الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأشار إلى، أن “التحالف بين وزارتي العدل والتعليم العالي والجامعات الشريكة، ساهمت بدخول عدد من الطلبة للدراسة الجامعية المسائية سنة 2023/2024 “، مؤكداً “وجود خطط لتوسيع هذه المشاريع في جميع المؤسسات الإصلاحية في العراق”.

بدوره أعلن وزير التعليم العالي نعيم العبودي، استعداد الوزارة لتخفيض أجور الدراسة للنزلاء، مشيرا الى ان الوزارة تقدم جميع اوجه الدعم للعدل بشان البرامج التعليمية بالمؤسسات الإصلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى