رئيسيةعربي ودولي

هنية يشيد بالفصائل العراقية ويقول: عدونا واحد

عواصم / متابعة عراق اوبزيرفر

قال رئيس المقاومة الاسلامية “حماس” ،اسماعيل هنية ، اليوم الاحد:” نحن في خضم ملحمة تاريخية ندافع فيها عن أرضنا وهويتنا وقدسنا ومقدساتنا، وان شعبنا يعيش الحصار الخانق وأقصى أنواع المعاناة من نزوح إلى نزوح ومن قصف إلى قصف.

وذكر هنية ، لن يرى العدو من شعبنا إلا الصمود والثبات والمقاومة ومزيدا من التجذر والانتماء وان أهلي في القطاع قدموا ولا يزالون يقدمون كل غال ونفيس ويتحملون صنوف الألم بثبات وصبر، ونحن على يقين بوعد الله لنا بالنصر والتحرير والتمكين.

واكد، ان العدو المجرم الذي يرتكب إبادة جماعية وحشية فشل في تحقيق أي من أهدافه التي أعلنها ،وان أوجه تحيتي لرجالنا في القسام وكتائب المقاومة الذين قدموا نموذجا فريدا للمجاهد المقاوم المتمسك بحقه، وان طوفان الأقصى معركة تاريخية وبوادر نتائجه ماثلة في مختلف الاتجاهات.

وتابع، ان أبناء القسام وكل كتائب المقاومة أبدعوا في الحفاظ على قدرة المقاومة على الإثخان في العدو في كل المواقع، ونقول لكتائب المقاومة الإسلامية في العراق إنكم تؤكدون أن عدونا واحد وأن أمتنا واحدة، ونشيد بالموقف المعلن لكل الجهات المساندة والمتحالفة مع فلسطين.

وبين، لقد أمعن العدو المجرم في حرب الإبادة التي يقودها ضد شعبنا في غزة والضفة والقدس، ان العدو المجرم يواصل القصف والقتل والتدمير لا سيما في غزة الصابرة، وان شعبنا في غزة يواجه المجاعة مثلما يواجه قنابل العدو، وعلى الأمة أن تقوم بدورها في هذه المعركة الخالدة.

وزاد ، آن لأمتنا أن تطور دعمها وتصعد سقف مواجهتها مع العدو الصهيوني، فيما أبدت حماس وكل فصائل المقاومة جدية كبيرة ومرونة عالية من أجل التوصل لاتفاق يحقن دماء شعبنا ويوقف العدوان، وردنا على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع الأسس التي وردت في خطاب بايدن وقرار مجلس الأمن.

واشار الى ان الاحتلال يواصل محاولاته التحايل والخداع بهدف الحصول على الأسرى واستئناف حرب الإبادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى