عربي ودولي

هنية يلتقي خامنئي في إيران

طهران/ متابعة عراق أوبزيرفر

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس)، إسماعيل هنية، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، بالمرشد الإيراني علي الخامنئي في إيران.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مقرب من وزارة الخارجية الإيرانية، إن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس)، إسماعيل هنية سيزور العاصمة طهران خلال الاسبوع الجاري.

ورجح المصدر، إن “إسماعيل هنية يزور طهران خلال يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الاسبوع للقاء كبار المسؤولين الإيرانيين”.

وقال المصدر إن “هنية سيلتقي الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، كما سيلتقي أمين المجلس الأعلى للامن القومي الإيراني علي أحمديان”، مبيناً إن “هناك لقاء للقائد الفلسطيني مع قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي”.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أجرى اتصالاً هاتفياً مساء الجمعة الماضي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، حوّل مستجدات الأوضاع في فلسطين وغزة.

وأكد هنية بحسب بيان للخارجية الإيرانية، على المعنويات والقدرات العالية لمقاتلي المقاومة في الصمود أمام آلة الحرب والقتل للعدو الصهيوني.

ووصف هنية الأوضاع في شمال غزة بالمتأزمة، مشدداً على ضرورة التدخل الفوري للمجتمع الدولي بإرسال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع ومواجهة سياسات الكيان الصهيوني في فرض الجوع والفقر  على سكان غزة لاسيما الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى